أقباط من أجل الوطن: ٣٠ يونيو ثورة شعب دعمها الجيش

الاتحاد العام لأقباط من اجل الوطن
الاتحاد العام لأقباط من اجل الوطن

أصدر الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن برئاسة كريم كمال بيانا هنأ فيه جموع الشعب المصري بمناسبة حلول ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة تلك الملحمة الشعبية التي خرج فيها ملايين الشعب المصري لإسقاط الجماعة الإرهابية مؤكدين على دعمهم للجيش المصري الباسل الذي ساند الثورة الشعبية.

وقال الكاتب والباحث كريم كمال رئيس الآتحاد إن ثورة الثلاثين من يونيو علامة فارقة في التاريخ المصري الحديث حيث ثار الشعب على الإرهاب الذي كانت تأسس له الجماعة المحظورة من خلال الاستلام على أركان الدولة.

وأضاف كمال أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بطل شعبي لن يتكرر حيث انحاز ومعه الجيش الباسل للإرادة الشعبية ولم يكتفي بذلك بل استجاب لارادة ورغبة الشعب ليقود مصر في مرحلة من أصعب مراحلها واستطاع خلال فترة وجيزة تحقيق طفرة حقيقية على المستوى الاقتصادي والسياسي والأمني والاجتماعي.


وقالت الكاتبة الصحفية هبة عبد العزيز الأمين العام المساعد للاتحاد لشؤون المرأة إن ثورة الثلاثين من يونيو حدث فريد يصعب تكراره وخصوصا الدور البارز للمرأة المصرية في الميادين ودعم الثورة في سابقة لم تحدث قبل.


وأضافت هبة: سوف يكتب التاريخ بحروف من نور دور الشعب المصري العظيم والرئيس السيسي البطل والجيش المصري الباسل في إنقاذ الوطن من الرئيس المخلوع وجماعته الإرهابية.